أخر الاخبار

هل تريد ان تتعرف على صفات رائد ألاعمال وما هي الصفات الذي تميز رائد ألاعمال ناجح عن غيره من الأشخاص العاديين أو تريد أن تصبح رائد أعمال ثري وناجح .


بتأكيد نعم الآن كل ما عليك هو قراءة هذه المقال كاملاً.

صفات رائد ألاعمال



هي لنبدأ..... 


أحضر كوباً من مشروبك الساخن اللذيذ المفضل حسب مزاجك واطمئن… فأنت هنا في موقع Aljedaie افضل موقع لتعليم بناء الذات، وإن كانت هذه زيارتك الأولى لنا – أهلاً بك ? – فاعلم أننا نشرح كل شيء بشكل مبسط وبأمانة شديدة مع إضافة الكثير من خبراتنا العملية.


أولاً_ تعريف :صفات رائد ألاعمال :

صفات رائد ألاعمال هي المهارات والقدرات والذكاء والشخصية وكل ما يتعلق برائد الأعمال الناجح .


ثانياً _أهم صفات ومميزات رائد ألاعمال الناجح:


1. القيادة:

 إذا كنت تنوي أن تصبح رائد أعمال، فاستعد لقيادة عدد كبير من الناس وتوجيههم. 


والقيادة هنا لا تعني التسلط وإنما وجود فكرة وهدف واضح في عقلك تعمل من أجله، ويجب أن تثبت للجميع قدرتك وتميزك وتفرد، فهذا ما يدفعهم للسير ورائك وتصديقك والاعتماد على فكرتك وثقافة جمهورك بك ودفعك للأمام ودعمك.



 2. مهارات التواصل:


 يجب أن تعلم على الأقل لغة أو لغتين إلى جانب لغتك الأصلية وأهم للغة الذي يجب أن تتعلمها هي اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى مهارات التواصل والإلقاء والعرض التقديمي والخطاب الجماهيري وإتقان لغة الجسد ونبرات الصوت ونظرات العين، فكل منها له دور مهم في رسم شخصيتك أما مجتمعك وجمهورك .



 3. الشجاعة:


 رواد الأعمال يعيشون خارج منطقة الراحة، فهم يستكشفون العالم من حولهم طوال الوقت، كما كان أسلافنا يفعلون في البراري والغابات، ولكن الشجاعة لا تعني التهور، بل الدراسة المتأنية للواقع الحقيقي دراسة علمية وبدقة متناهية وبتركيز مطلق. 



4. الاستعداد النفسي والمادي للأسوأ :


يجب ألا تكون متشائمًا ولكن توقع الأسوأ من مشروعك وتوقع السلبيات والأشياء التي سوف تقف أمامك أو أمام مشروعك أو فكرتك، فكثير من الأفكار عند تحويلها لمشروعات تفشل أو قد تتغير الظروف من حولها عن وقت دراستها، لا سيما في هذا الوقت سريع التغير، بل إن أكثر الأفكار تفشل!

فيجب أن تحرص على التركيز وبناء الخطط المستقبلية وتحديد الأفكار السلبية والأفكار الإيجابية.


 5. التفاوض :


 ستحتاج إلى تلك المهارة طوال الوقت سواء في التفاوض على نسبة الشراكة مع المستثمر أو في إقناع العامة في الاستثمار في فكرتك أو مشروعك وتحفيزهم على المشاركه وشراء الاسهم.


 ريادة الأعمال سوق قوية وناشئة، وبها كثير من الفرص غير المستغلة، فهل تنوي خوضها؟

 أم تحتاج إلى تنمية بعض المهارات قبل ذلك؟ يسعدنا أن تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم وخبراتكم. 


لعلك تفكر بالفعل في إنشاء مروع خاص بك أو الدخول في شراكة بمالك مع أحد رواد الأعمال، فنرجو أن تكون المعلومات المقدمة وافية لك.


 يسعدنا سماع قصص نجاحكم. 


لا تنسوا الاشتراك معنا لتصلكم أحدث المقالات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -