أخر الاخبار

ما هي بطاقات ائتمان المكافأت

ما هي بطاقات ائتمان المكافآت و ما هي افضل بطاقة ائتمانية مكافآت و بطاقات ائتمان المكافآت excel .

بطاقات ائتمان المكافآت

هناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن ما هي بطاقات المكافآت او ما هي فيزا المكافآت وكيفية الحصول على بطاقة ائتمان المكافآت او كيفية الحصول على النقاط والمكافآت من بطاقة المكافآت و ما هي ماستركارد المكافآت


وفي هذا المقال سنتعرف أولاً عن بطاقات ائتمان المكافآت  و أنواع بطاقات ائتمان المكافآت و بطاقات ائتمان المكافآت word 


ما هي بطاقة المكافآت الائتمانية؟


تمامًا كما يوحي الاسم ، تكافئك بطاقة ائتمان او فيزا او ماستركارد المكافأة عند استخدامها لإجراء دفعة أو شراء شيء او دفع قيمة مشترياتك باستخدام هذي البطاقة وتقوم بعطائك نقاط كمكافأة


عند استخدامه بامسؤولية ائتمانية وحذر ، يمكن أن توفر لك بطاقات او فيزا ائتمان المكافآت او البطاقة الائتمانية  مجموعة من مزايا و مكافآت اعتمادًا على نوع المكافآت التي تقدمها بطاقتك الائتمانية ، وعدد مرات استخدامها ومدى سرعة ردها.


عادةً ما تعمل بطاقات المكافآت من خلال إعطائك نقطة او عددًا معينًا من نقاط او مكافآت أو نسبة مئوية مما تنفقه لك في كل مرة تستخدمها . 


تكافئك بعض البطاقات الائتمانية با مكافآت او نقاط على الإنفاق في القطاعات الائتمانية المعينة  ، مثل السفر ، والبعض الآخر على شراء أشياء معينة ، مثل البقالة.

ما هي الأنواع المختلفة لبطاقة ائتمان المكافآت؟


هناك عدة أنواع مختلفة من بطاقات ( فيزا ) ائتمان المكافآت المتاحة ، والمصممة خصيصًا لجذب مختلف الأشخاص. 


فيما يلي أهم أنواع بطاقة الائتمان المكافآت :


بطاقات ائتمان الاسترداد النقدي


تكافئك بطاقات الاسترداد النقدي من خلال سداد نسبة مئوية مما تنفقه على البطاقة ، عادةً كائتمان في رصيد بطاقات او فيزا الائتمان الخاصة بك.


اعتمادًا على البطاقة الائتمانية ، قد تحصل على معدل استرداد نقدي ثابت عند الدفع بهذي البطاقة او عبر كل ما تدفع مقابله أو بنسب مختلفة حسب المكان الذي تتسوق فيه - مثل محطة بنزين أو سوبر ماركت أو دفع فاتورة. 


بعض بطاقة او فيزا الائتمان تدفع لك كاش باك شهريًا ، وبعضها سنويًا. 


يمكن أن تقدم الأسعار التمهيدية في بعض بطاقة وفيزا الائتمان ما يصل إلى 5٪ استرداد نقدي ، وتنخفض عادةً إلى 1٪ بعد فترة محددة ، بينما يقدم البعض الآخر 1-2٪ مكافآت او استرداد طوال عمر البطاقة الائتمانية .


بطاقات ائتمان السفر والجو مايل


تكافئك هذه البطاقات بنقاط او مكافآت عند الدفع بها برحلات الجوية او كلما استخدمت بطاقة الائتمان التي يمكنك استخدامها للحصول على خصومات على الرحلات الجوية (ومن هنا جاءت "الأميال").


 تحظى بشعبية لدى من يستحق ان يحصل عليها من المسافرين الدائمين ورجال الأعمال ، يمكنك غالبًا استخدام بطاقات السفر والميل الجوي للحصول على خصومات على الفنادق والبضائع أيضًا وكما تعد بطاقة ائتمان السفر رائعة جداً .


يمكنك اختيار بطاقة الائتمان سفر عامة من أحد البنوك أو إذا كنت تفضل شركة طيران معينة او بنك معين ، فقد تتمكن من الحصول على بطاقة الائتمان ذات علامة تجارية مشتركة مع مزايا خاصة بتلك الشركة المعينة و البنك المعين .


 يختلف عدد الأميال التي يمكنك ربحها حسب بطاقة الائتمان الخاصة بك ، ويختلف عدد الأميال التي تحتاجها لشراء رحلة حسب شركة الطيران أو برنامج او برامج المسافر الدائم.


بطاقات ائتمان النقاط العامة


تشبه بطاقات النقاط بطاقات الائتمان لاسترداد النقود ، تكافئك بطاقات النقاط بنقاط او مكافآت كلما استخدمت بطاقة الائتمان الخاصة بك يمكن صرف نقاط و مكافآت بطاقات ائتمان النقاط هذي مقابل مجموعة واسعة من السلع والخدمات او تحويلها إلى دولار يتم استلامها من بنك إصدار البطاقه وكثر ما كان سعر كل نقطة اكبر كان الفائدة أكثر لك  .


يمكن أن تكون هذه السلع والخدمات أي شيء من محلات البقالة إلى الإلكترونيات وتذاكر الطائرة إلى بطاقات الائتمان الهدايا وهذي من أحد مزايا بطاقات النقاط


يمكن أن تتغير برامج او برنامج المكافآت والعروض الترويجية على بطاقات النقاط كثيرًا وسيختلف عدد النقاط التي تكسبها بناءً على المبلغ الذي تنفقه من بطاقة إلى أخرى.


بطاقات ائتمان مكافآت التجزئة


هذه البطاقات ، التي تحمل علامة تجارية مشتركة مع تجار تجزئة محددين للبطاقة و بنك محدد مثل Amazon أو Argos ، تكافئك بنقاط او مكافآت وتقوم ب إضافة النقاط او المكافآت الى الرصيد الخاص بك بنفس طريقة بطاقات ائتمان النقاط العامة .


ولكنها تقدم عادةً نقاطًا او مكافآت مزدوجة أو ثلاثية للتسوق او الدفع مع بائع التجزئة ذي العلامة التجارية المشتركة وهذي البطاقة تساعد على الاتحاد .


 يمكنك أيضًا صرف نقاطك او مكافآتم فقط مع بائع التجزئة هذا او البنك الذي أصدر البطاقة ولا تستطيع تحويل النقاط او صرفها في بنك آخر .


لمن هو حق بطاقة ائتمان المكافآت؟


بطاقات ائتمان المكافآت ليست مناسبة للجميع وتخدم بشكل أفضل الأشخاص الذين يمكنهم سداد رصيدهم بالكامل كل شهر. 


والأشخاص الذين يتمتعون بدرجة ائتمان عاليه والأشخاص الذين يقوم بعديد من الرحلات الجوية والكثير من عمليات الشراء


اشياء مهمة يجب معرفتها قبل طلب الحصول على بطاقات ائتمان المكافآت


هنام الكثير من أشياء يجب مراعاتها قبل تحديد ما إذا كانت بطاقة المكافأة مناسبة لك وسنتعرف على أهم هذي الاشياء او النقاط المهمة  :



  •  يمكنك الحصول على فكرة عن كيفية رؤيتك للمقرضين عن طريق التحقق من نقاط و مكافآت الائتمان المجانية الخاصة بك .


  • لا تحمل رصيدًا من شهر لآخر - غالبًا ما يكون بطاقة المكافآت معدل فائدة أعلى من بطاقة الائتمان القياسية ، لذا فإن الاحتفاظ برصيد من شهر لآخر قد يكلفك أكثر من قيمة المكافآت التي تكسبها من خلال بطاقة المكافآت.


  • كونك مسافرًا متكررًا - مع توفر جميع مكافآت السفر والأميال الجوية وبطاقات المسافر الدائم ، إذا كنت تسافر كثيرًا ، فيمكن أن توفر لك بطاقة المكافآت مدخرات كبيرة عبر مجموعة من تكاليف السفر.


  • كن مخلصًا للعلامة التجارية - إذا كنت تميل إلى التسوق مع بائع تجزئة معين أو السفر مع شركة طيران معينة ، يمكن أن تمنحك البطاقة ذات العلامة التجارية المشتركة مدخرات ومكافآت أكبر عند التسوق باستخدام تلك العلامة التجارية.


ما هي إيجابيات وسلبيات بطاقات ائتمان المكافآت؟

هناك إيجابيات وسلبيات لبطاقة ائتمان المكافآت وسنتعرف الآن عن إيجابيات وسلبيات بطاقات ائتمان المكافآت وسنتحدث أولاً عن إيجابيات بطاقات المكافآت

ايجابيات بطاقة المكافآت


  1. اكسب مكافآت وأميال جوية ونقاط واسترداد نقدي لمجرد القيام بالتسوق اليومي.
  2. تأهل للحصول على مكافآت وخدمات ومكافآت إضافية مع البطاقات ذات العلامات التجارية المشتركة.
  3. يمكن لبطاقات المكافآت ، التي يتم إدارتها بشكل جيد واستخدامها بشكل مسؤول ، أن توفر لك مئات الجنيهات من الهدايا المجانية كل عام.


سلبيات بطاقة المكافآت


  1. تأتي العديد من بطاقات المكافآت  برسوم سنوية قد تفوق الفوائد إذا لم تكسب مكافأة و نقاط كافية.
  2. ارتفاع أسعار الفائدة يمكن أن يكلفك أكثر مما تحصل عليه في الثواب إذا لم يكن لدفع بطاقة العودة في كامل كل شهر.
  3. يمكن أن تظهر قيم المكافأة أعلى مما هي عليه بالفعل ، لذا من المهم التحقق من الحروف الصغيرة.


كيف أجد بطاقة ائتمان المكافآت المناسبة لي؟


  • حدد نوع المكافآت التي تريدها كثيرًا وما إذا كانت تناسب أنماط الإنفاق الخاصة بك لتعطيك قيمة حقيقية. 


لذلك ، إذا كنت مسافرًا منتظمًا ، فستكون بطاقة الأميال الجوية أو بطاقة مكافأة السفر منطقية أكثر من بطاقة النقاط


إذا كنت تستخدم بطاقتك الائتمانية لإنفاقك اليومي ، فقد تمنحك بطاقة استرداد النقود او بطاقة المكافآت و نقاط قيمة أفضل.


بمجرد أن تقرر نوع البطاقة التي تريدها ، يمكنك مقارنة البطاقات معنا للعثور على البطاقة المناسبة لك.



كيف أتقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان مكافأة؟


عادةً ، لن تعرف ما إذا كان سيتم قبولك للحصول على بطاقة ائتمان حتى تتقدم بطلب للحصول عليها ، ولكن ذلك سيترك سجلاً في تقرير الائتمان الخاص بك يمكن أن يؤثر على درجة الائتمان الخاصة بك


كيف يمكنني إدارة بطاقة المكافآت


كيف يمكنني إدارة بطاقة ائتمان المكافآت الخاصة بي لتحقيق أقصى استفادة منها؟


يمكن أن تكون بطاقات المكافآت مصدرًا رائعًا للفوائد لأنها لا تفعل شيئًا أكثر من التسوق العادي ودفع الفواتير والحصول على نقاط و مكافآت


على الرغم من أن هذا يبدو رائعًا ، إلا أنه من المهم جدًا إدارة بطاقتك بشكل صحيح واستخدامها بشكل مسؤول ، حيث قد تكون هناك عواقب وخيمة ومكلفة إذا لم تفعل ذلك من جهة إصدار البطاقة . 


طريقه الاستفادة من بطاقة المكافآت 


بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحقيق أقصى استفادة من بطاقتك والحصول على المزيد من النقاط و المكافآت :


  1. قم بإعداد خصم مباشر لسداد رصيدك بالكامل كل شهر حتى لا تفوق تكاليف الفائدة فوائد المكافآت و نقاط التي تكسبها.
  2. استخدم بطاقتك لإنفاقك اليومي المعتاد مثل التسوق في السوبر ماركت والبنزين لزيادة المكافآت و نقاط بطاقة الائتمان التي تحصل عليها ، ولكن لا تشتري أبدًا أشياء لمجرد الحصول على المكافآت او نقاط .
  3. راقب عن كثب مخططات المكافآت و نقاط التي اشتركت فيها ، حيث يمكن أن تتغير بانتظام.
  4. مع بطاقات استرداد النقود الرقمية او العادية ، انتبه بشكل خاص إلى معدل استرداد النقود ، حيث يمكن أن تأتي البطاقات الجديدة بمعدلات ترويجية قصيرة الأجل تنخفض بشكل كبير بعد فترة.
  5. استهدف المكافآت و نقاط المناسبة لاستخدام نقاطك ويمكنك حقًا زيادة قيمة ما تحصل عليه من خلال البحث عن العروض الترويجية والعروض.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -